لا تقلق، لدينا إجابات عن جميع أسئلتك واستفساراتك.

توسيع الكل تصغير الكل
  • كيف يمكنني التسجيل في اختبارات المستوى 1 أو 2؟

    عليك اتّباع الخطوات المذكورة في هذا المستند في حال الدفع باستخدام قسيمة أو بطاقة ائتمان.

    ملاحظة: عليك دائمًا البدء في موقع "مركز المعلّمين" الإلكتروني حتى إذا كان لديك حساب Kryterion.

  • كيف أستعد للاختبار؟

    تتوفّر أساليب مختلفة من أجل الاستعداد لامتحانَي المستوى 1 و2 للحصول على الشهادة، بما في ذلك الدورتان التدريبيتان بعنوان "التدريب على الأساسيات" و"التدريب المتقدّم" اللتان تتناولان جميع المواد الدراسية التي يجب معرفتها. وإذا أردت الاطّلاع على بعض أسئلة الامتحان، عليك إكمال اختبار "التأكّد من فهم الدرس" ضمن الدورات التدريبية لاختبار معلوماتك.

  • ما هو الإجراء الذي يجب اتخاذه لكي أصبح مُعلّمًا معتمدًا من Google؟

    من أجل الحصول على حالة "معلّم Google المعتمد"، عليك اجتياز الامتحان المناسب، سواء كان امتحان المستوى 1 أو المستوى 2. يختبر هذان الامتحانان مدى تمكّنك من استخدام أدوات Google for Education في غرفة الصف.

    للتسجيل في امتحان، عليك اتّباع الخطوات الواردة في هذا المستند في حال الدفع باستخدام قسيمة أو بطاقة ائتمان.

  • كيف يمكنك مشاركة شارة المستوى 1 أو المستوى 2 من شهادة "مُعلّم Google المعتمَد"؟

    يستطيع الأفراد الذين حصلوا على هذه الشهادة إدراج حالتهم، مع الشهادة والشارة المخصّصتين، في سيرتهم الذاتية وحافظاتهم ومواقعهم الإلكترونية وغير ذلك. وعليك دائمًا تصنيف حالتك مع ذكر المستوى الذي حققته: شهادة "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1" أو شهادة "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 2". وتبقى هاتان الشهادتان صالحتَين لمدة 36 شهرًا.

  • كيف تم إعداد الاختبارات؟

    تم تطوير اختبارات شهادات Google Workspace من خلال اتِّباع عملية تطوير معتمدة دوليًا لضمان الصحة والموثوقية ومدى الصلة بالموضوع. تتضمن مراحل تطوير الاختبار ما يلي:

    تعريف "نطاق الهدف" - يتم تحديد أهداف الاختبار بناءً على تعليقات الدور الوظيفي التي قدَّمها الخبراء في الموضوع محل البحث سواء داخل Google وخارجها.

    المخطط التفصيلي - تم تقدير كل هدف بناءً على أهميته للدور الوظيفي بشكل عام. تطوير العناصر - يطوِّر الخبراء في الموضوع محل البحث عناصر الاختبار بناءً على أهداف الاختبار والمخطط التفصيلي.

    المراجعة التقنية - تتم مراجعة عناصر الاختبار لضمان الدقة التقنية. يمكن أن يكون المراجعون من موظفي Google أو موظفي المؤسسات الشريكة.

    الاستخدام التجريبي - يتم تسليم عناصر الاختبار للمرشحين في ظروف مماثلة لتلك القائمة عند نشر الاختبار النهائي، ويسمح ذلك بتقييم أداء كل عنصر.

    اختيار العناصر والإعداد الخاص بتقييم نتيجة الاختبار - بناءً على الإحصاءات التي يتم تجميعها خلال الاختبار التجريبي، يمكن الاحتفاظ بعناصر لاستخدامها في الاختبار المباشر أو تجاهلها، وبعد تحديد العناصر النهائية، يجتمع الخبراء في الموضوع محل البحث لتحديد الدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار.

    الاختبار المباشر على الإنترنت - من خلال أحد مزودي الاختبارات المستقلين، يستلم الأفراد المعنيين الاختبار في جميع أنحاء العالم وفي أي مكان يتوفّر به اتصال بالإنترنت وبيئة هادئة تساعد على التركيز.

  • هل يجب استخدام متصفّح معيّن أو غير ذلك من متطلبات لتأدية الاختبارات؟

    نعم، عليك استخدام أحدث إصدار من متصفّح Chrome لبدء اختبارات الحصول على الشهادة. يُرجى تحديث المتصفّح الذي تستخدمه إذا كنت تواجه صعوبة في بدء الاختبار. سيُطلب منك أيضًا استخدام كاميرا ويب أثناء الاختبار بهدف المراقبة. يجب أن يكون لديك كاميرا ويب تعمل جيدًا قبل بدء الاختبار.

  • ما هو نوع كاميرا الويب المناسب لأداء اختبارات المُعلّمين؟

    لست بحاجة إلى كاميرا ويب خاصة للمشاركة في اختبارات شهادة المُعلّم المعتمد، فكاميرا الويب المضمّنة في الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي ستفي بالغرض إذا كنت في مكان لديه إضاءة جيدة، وليس من الضروري استخدام نوع معيّن من كاميرات الويب.

    قبل بدء الاختبار، ستحتاج إلى استخدام كاميرا الويب لالتقاط صورة لنفسك، بالإضافة إلى صورة لبطاقة التعريف. وأثناء الاختبار، سيستخدم نظام المراقبة المبرمَج كاميرا الويب لتتبُّع مستوى تقدّمك من أجل الحفاظ على سرّية بيئة الاختبار.

  • هل يمكنني شراء اختبارات "المُعلّم المعتمَد" أو القسائم بشكل مجمَّع؟

    بإمكان المؤسسات شراء القسائم مباشرةً من Kryterion عبر هذا الرابط. وتبلغ تكلفة كلّ قسيمة قيمة السعر نفسه المُدرج للامتحان.

    • ‏10 دولار أمريكي للمستوى 1 من شهادة "مُعلّم Google المعتمد" 1
    • ‏25 دولار أمريكي للمستوى 2 من شهادة "مُعلّم Google المعتمد" 2
    • ‏15 دولار أمريكي لشهادة "تقييم مهارات المدرّب"

  • متى أتلقّى نتائج اختباري؟

    تتم مراجعة جميع الاختبارات المقدّمة للتأكد من دقّة تقييمها وسلامتها. ستتلقّى نتائج الاختبار في غضون 3 أيام عمل من تاريخ إكماله.

    يتم إرسال نتائج الاختبار من العنوان gfe-certifications@google.com، لذلك يُرجى الاطّلاع على جميع مجلدات البريد الإلكتروني بحثًا عن هذا المرسِل، والسماح بالرسائل الإلكترونية المباشرة الواردة من هذا العنوان إن أمكن. إذا لم تصلك النتائج في غضون 3 أيام عمل، يُرجى التواصل مع فريق الدعم المسؤول عن الشهادات على https://support.google.com/a/contact/certification.

  • أين يمكنني العثور على نسخة من شهادتي وشارتي؟

    سيتم إرسال رابط إلى شهادتك وشارتك الرقميتَين إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل في الامتحان. وإذا لم تصلك نسخة، يُرجى الاطّلاع على مجلّد الرسائل غير المرغوب فيها أو الانتقال إلى منصة استضافة الشهادات للحصول على نُسخ من شهاداتك.

    لتنزيل شارتك، يُرجى اتّباع الخطوات الواردة هنا.

  • متى يمكنني أداء الاختبار مرة أخرى؟

    إذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار، يمكنك إجراء الاختبار مرة أخرى بعد 14 يومًا. وإذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار مرة أخرى، يجب عليك الانتظار 60 يومًا قبل أن تتمكن من إجراء الاختبار للمرة الثالثة. إذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار للمرة الثالثة، عليك الانتظار لمدة عام قبل إجرائه مرة أخرى. ويجب دفع التكلفة المحدَّدة في كل مرة تُقرر فيها إجراء الاختبار.

  • ما هي سياسة إعادة التقدّم للحصول مجددًا على شهادتَي المستوى 1 والمستوى 2؟

    عليك النجاح في امتحانات الشهادة كلّ 36 شهرًا. وسيصلك إشعار عبر البريد الإلكتروني للحصول على الشهادة مجددًا قبل شهرَين من تاريخ انتهاء صلاحيتها.

  • ما هي التسهيلات المتوفرة في امتحانات المستوى 1 و2 من شهادة "مُعلّم Google المعتمد"؟

    تتوفّر مجموعة متنوّعة من الأدوات في متصفّح Chrome يمكن للمستخدمين الاستفادة منها خلال الاختبار. ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات هنا. يُمنَح المستخدمون الذين لديهم عذر طبي وقتًا إضافيًا لإكمال الاختبار بما يتوافق مع احتياجاتهم الخاصة.

  • هل يمكنني طلب شهادة "مُعلم Google المعتمَد" بلغة مختلفة؟

    لا، فبسبب قيود النظام، لا يمكن إصدار الشهادات إلا باللغة الأصلية التي تم إكمال الاختبار بها.

توسيع الكل تصغير الكل
  • ما الذي عليّ إجراؤه للحصول على شهادتي؟

    لتصبح "مدرِّبًا معتمدًا"، عليك إكمال الخطوات الست أدناه:

    1. الدورة التدريبية للمدرّب المعتمَد. يؤدي إكمال الدورة التدريبية للمدرِّب إلى تعلّم كيفية 1) إنشاء خطط تدريبية مُلهمة وفعَالة وتقديمها و2) مساعدة المُعلّمين على استخدام تقنيات Google التي تساعد على تحسين نظام التعليم وتبلغ مدتها حوالي 8 ساعات. وستساعدك هذه الدورة التدريبية على تعزيز مهارات التدريب والقيادة ومهارات التعامل مع الآخرين، ما يجعلك مُدرِّبًا فعّالاً. انقر هنا للاطّلاع على الدورة التدريبية.
    2. تقييم مهارات المدرِّب. عليك اجتياز اختبار "تقييم مهارات المدرِّب" (وتبلغ مدته حوالي ساعة). يقيس هذا الاختبار مدى فهمك للدورة التدريبية للمدرِّب ومعرفتك بمنتجات Google for Education. انقر هنا للاطّلاع على الاختبار.
    3. معلّم Google المعتمد - المستوى 1. عليك اجتياز اختبار شهادة "معلّم Google المعتمد - المستوى 1" (يستغرق 3 ساعات تقريبًا) لتقييم إمكانية دمج أدوات Google بنجاح في ممارسات التدريس لتحسين التعليم والتعلّم، كما سيساعدك هذا الاختبار على تعزيز ثقتك بنفسك أثناء العمل مع المُعلّمين وعند استخدام أدوات Google.
    4. مُعلّم Google المعتمد - المستوى 2. عليك اجتياز اختبار شهادة "مُعلّم Google المعتمد - المستوى 2" (يستغرق 3 ساعات تقريبًا) لتعلُّم أحدث الاستراتيجيات لدمج مجموعة واسعة من أدوات وتقنيات Google for Education داخل الصف الدراسي. للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص اختبارَي المستوى 1 و2، اطّلِع على الأسئلة الشائعة.
    5. تصوير فيديو للمدرِّب. يمكنك إبراز كفاءتك عن طريق إرسال فيديو مدته 3 دقائق للتعريف بنفسك وعرض مهاراتك في التدريب (تبلغ مدة الإعداد حوالي ساعتين). في الدقيقة الأولى من الفيديو، حاول إبهارنا عن طريق توضيح سبب رغبتك في أن تصبح مدرِّبًا والجوانب التي تميّزك عن غيرك وتجعلك متمرسًا على طبيعة العمل في Google. يجب أن توضح في آخر دقيقتين من الفيديو للجمهور كيفية تطبيق ميزة واحدة في مجموعة إنتاجية تطبيقات Google أو أجهزة Chromebook أو Chrome بشكل مبتكَر داخل الصف الدراسي أو المدرسة. يُفضَّل استخدام أدوات التسجيل الرقمي للشاشة.
    6. تقديم طلب الاشتراك. يمكنك التقدم بطلب الاشتراك بعد تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه (يستغرق التقديم ساعة واحدة تقريبًا). سيُطلب منك الإجابة عن مجموعة من الأسئلة القصيرة. سنعرف من خلال إجاباتك مدى خبرتك في التدريب، بما في ذلك التخطيط والتنفيذ والتقييم وإنشاء المواد التعليمية.
  • كم تبلغ تكلفة الاختبارَين؟

    تبلغ تكلفة اختبار "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 1" 10 دولار أمريكي، بينما تكلفة المستوى 2 تبلغ 25 دولار أمريكي. وتبلغ تكلفة اختبار "تقييم مهارات المدرّب" 15 دولار أمريكي.

  • أين يمكنني الحصول على نسخة من شهادتي؟

    ستُرسَل شهادتك وشارتك إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته للتسجيل لأداء الاختبار. إذا لم تصلك نسخة، يُرجى التحقّق من مجلد “الرسائل غير المرغوب فيها” في بريدك الإلكتروني.

  • ما هي مواعيد مراجعة الطلبات لعام 2020؟

    يتم قبول طلبات التسجيل بشكل منتظم. من المفترَض أن تتلقّى إشعارًا عن حالة الطلب خلال مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع من تاريخ إرسال الطلب الأولي. شكرًا على تفهّمك.

  • ما الذي علي فعله للحفاظ على حالة "مدرِّب Google for Education المعتمَد"؟

    لمواصلة اشتراكك كمدرِّب معتمد، عليك إجراء 12 جلسة تدريب أو توجيه على الأقل سنويًا وإرسال تقارير عنها إلينا وإعادة إرسال نموذج اهتماماتك من خلال تقييم سنوي لتحديث المنتجات. وننصحك بشدة بمشاركة الأفكار والموارد مع منتدانا من المدرِّبين من خلال موقع "المدرِّب" الإلكتروني.

  • من الذي يمكنني التواصل معه إذا واجهت مشكلة في تسجيل الدخول إلى منصّة الاختبار؟

    يُرجى ملء هذا النموذج.

  • ما هي المدة التي يجب انتظارها قبل إعادة اختبار لم أتمكّن من اجتيازه؟

    إذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار، يمكنك إجراء الاختبار مرة أخرى بعد 14 يومًا. وإذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار مرة أخرى، يجب عليك الانتظار 60 يومًا قبل أن تتمكن من إجراء الاختبار للمرة الثالثة. إذا لم تتمكن من اجتياز الاختبار للمرة الثالثة، عليك الانتظار لمدة عام قبل إجرائه مرة أخرى. ويجب دفع التكلفة المحدَّدة في كل مرة تُقرر فيها إجراء الاختبار.

  • لا أتلقّى إشعارات على البريد الإلكتروني أو تأكيدات بشأن طلب التسجيل.

    يُرجى إضافة grants@eresources.com إلى قائمة جهات الاتصال الموثوقة. وستتلقّى جميع الرسائل من هذا العنوان. ويمكنك التواصل معنا على gfe-trainer-program@google.com في حال استمرار عدم تلقّي آخر الأخبار.

  • هل يجب أن تكون شهادتي صالحة لكي أتمكّن من تقديم طلب للاشتراك في البرنامج؟

    نعم، عليك تقديم طلب الاشتراك مع تضمين شهادات صالحة للمستوى 1 والمستوى 2 من ”مُعلّم Google المعتمد” وشهادات صالحة لتقييم مهارات المدرّب. ونقبل أيضًا أي شهادات صالحة في “أساسيات المدرِّب”. يُرجى تذكُّر أنّ شهادات المستوى 1 والمستوى 2 من “مُعلّم Google المعتمد“ وشهادات ”تقييم مهارات المدرٍّب“ تنتهي صلاحيتها بعد 36 شهرًا من تاريخ الحصول عليها.

  • ماذا يحدث إذا لم يتم قبول طلب اشتراكي أثناء دورة المراجعة هذه؟

    يمكنك تقديم طلب الاشتراك مرة أخرى خلال أي دورة من دورات المراجعة اللاحقة، مع العلم أنّه ما مِن فترة انتظار بين الطلبات. من الأسباب الشائعة لعدم قبول طلبات الاشتراك ما يلي:

    تعذُّر عرض المستندات والفيديوهات التي شاركها مقدّمو الطلبات. يُرجى في هذه الحالة التأكّد من أنّ المواد التي شاركتها متاحة للجميع على الإنترنت. عدم حصول مقدّم الطلب على خبرة تدريبية سابقة كافية. نحن نبحث عن مقدّمي طلبات لديهم خبرة متنوعة في التدريب على استخدام أدوات Google.

  • إذا تم قبولي في البرنامج، ما هو اللقب الذي يمكنني أن أطلقه على نفسي؟

    عليك استخدام العلامة التجارية الصحيحة في جميع الأوقات، وهي ”مدرِّب Google for Education المعتمد“.

  • لديّ شهادة "أساسيات المدرِّب"، هل سيتم اعتبارها عند التقديم في البرنامج؟

    يمكن استخدام شهادة "أساسيات المدرِّب" بدلاً من شهادة "تقييم مهارات المدرّب" عند التقديم في البرنامج طالما أنها لا تزال صالحة.

  • ما هي سياسة إعادة التقدّم للحصول على شهادة برنامج "المدرِّب المعتمَد"؟

    تتم عملية إعادة التقديم للحصول على الشهادات مرة كل سنة عندما نجمع المعلومات المذكورة أعلاه. وسيتم "إيقاف" المدرِّبين مؤقتًا إذا لم يتمكّنوا من إكمال أنشطتهم. سيتم إرسال معلومات تفصيلية حول عملية إعادة التقديم للحصول على الشهادات إلى جميع المُدرِّبين على البريد الإلكتروني في شهر تشرين الأول (أكتوبر) تقريبًا من كل عام لأن المتطلبات المحدَّدة قد تختلف من سنة إلى أخرى.

  • هل لديك أسئلة أخرى؟

    يرجى التواصل معنا على gfe-trainer-program@google.com.

توسيع الكل تصغير الكل
  • كيف يمكنني تقديم طلب لكي أصبح مُبدعًا؟

    يتم فتح باب إرسال طلبات التسجيل بشكل دوري وسيتم الإعلان عنه على هذه الصفحة. وسيحتوي طلب التسجيل على عناصر تتيح لك إظهار إبداعك وابتكارك وخبرتك ومهاراتك الإدارية في مجال التعليم.

  • ما هو المقصود بمشروع الابتكار وهل هو مطلوب؟

    سيعمل جميع المبدعين المعتمَدين عن كثب مع Google ومع بعضهم بعضًا لتنفيذ مشاريع التعليم الإبداعية وإدارتها وتوثيقها. وننصح المُبدعين بالتعاون في المشاريع مع المُبدعين الآخرين واختيار المشاريع التي تُلهم المُعلّمين الآخرين والطلاب وتؤثر فيهم.

  • ما هي الاختبارات التي يجب تأديتها قبل تقديم طلب لكي أُصبح مُبدعًا معتمدًا؟

    يجب اجتياز اختبار شهادة "مُعلّم Google المعتمَد - المستوى 2" قبل تقديم الطلب لكي تصبح مُبدعًا معتمدًا.

  • ما هي مواعيد وأماكن أكاديميات Google for Education للابتكار؟

    سيتم الإعلان عن مواعيد وأماكن "أكاديمية الابتكار" على هذه الصفحة.

  • كيف أظل مبدعًا نشطًا بعد عامي الأول؟

    يظل مُبدعو Google for Education المعتمَدون نشطين بإحدى الطرق الثلاث التالية:

    (1) مواصلة العمل على مشروع ابتكار ذي تأثير كبير من اختيارهم.

    (2) دعم استخدام تقنيات Google لتطوير التعليم بشكل مؤثّر.

    (3) استخدام برامج Google الرائدة للتشجيع على الابتكار والتطوير في مؤسساتهم التعليمية أو الأنظمة الدراسية.

  • كيف سيتم تقييم طلبات التسجيل؟

    يقيّم الزملاء من مُبدعي Google المعتمَدين طلبات التسجيل. وللحصول على الدعم بشأن تنظيم طلبات التسجيل، يمكنك الاشتراك للحصول على آخر الأخبار من هنا.

  • ما هي التكاليف اللازمة لحضور "أكاديمية الابتكار"؟

    يُعدّ برنامج "مُبدع Google for Education المعتمد" فرصة مجانية للتطوير المهني. يجب على أفراد المجموعة النموذجية المقبولين توفير التمويل اللازم لإقامتهم وانتقالهم إلى أحد مكاتب Google ومنها لتلك المجموعة النموذجية، وذلك طوال مدة انعقاد الفعالية التي تبلغ ثلاثة أيام. ويتوفّر تمويل للمِنَح الدراسية.

  • هل يمكنني الحصول على تعليقات حول طلبي إذا لم يتم قبوله؟

    منتدى #GoogleEI هو مكان رائع لمشاركة الفيديو الذي سجَّلته لأحد التحديات ومشاركة الإجابات المختصرة على أسئلة طلب التقديم للحصول على التعليقات.

  • لماذا تضع Google حدًا لعدد الأشخاص في كل مجموعة نموذجية؟

    نحن نضع حدًا لعدد المبدعين في المجموعة النموذجية لسببين رئيسيين:

    (1) لضمان تقديم تجربة عالية الجودة و

    (2)للمساعدة في بناء المجتمع. ونأخذ أيضًا المساحة المحدودة بعين الاعتبار.

شكرًا على الاشتراك.

أخبرنا المزيد عن اهتماماتك.