دليل البدء السريع لإعداد تكنولوجيا المعلومات في مؤسستك
تعرّف على طريقة إعداد "Google Workspace for Education" في مؤسستك والاستفادة من مزايا التعاون السهل والتنظيم المركزي والتنفيذ السلس للعمليات فيها.
إنشاء حسابك
تحديد إصدار Google Workspace الأنسب لمؤسستك
Get Google Workspace for Education Fundamentals — communication and collaboration tools to empower teaching and learning. Or upgrade for additional capabilities with Google Workspace for Education Standard, the Teaching and Learning Upgrade, or Google Workspace for Education Plus. Compare Google Workspace Editions and sign up.
إثبات ملكية نطاقك
بعد الاشتراك، سيتم توجيهك إلى إثبات ملكية نطاقك.
تحديد بنية البريد
إعداد سجلات MX
سيكون بإمكانك استخدام "سجلات MX" لإثبات ملكية نطاقك وتوجيه تدفّق البريد إلى خوادم Google البريدية. ضبط سجلات MX في نطاقك
تحديد خيار تسليم البريد
للحصول على معلومات عامة حول تسليم البريد، يمكنك الاطّلاع على نظرة عامة حول خيارات التسليم.
تحديد البنية التنظيمية
تتيح لك الوحدات التنظيمية إمكانية توزيع المستخدمين إلى شرائح وتخصيص خدمات وأذونات لوحدات تنظيمية مختلفة. تعرّف على طريقة عمل البنية التنظيمية بالإضافة إلى تعليمات تفصيلية حول طريقة إضافة وحدة تنظيمية.
إنشاء الحسابات
إعداد حسابات المستخدمين للطلاب والمدرسين وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس
تتوفّر أنواع مختلفة للمستخدمين حتى تستطيع الانتقاء من بين خيارات متنوعة من حسابات المستخدمين المناسبة لمؤسستك. الاطّلاع على خيارات إضافة المستخدمين
إنشاء حساب واحد أو أكثر
أسهل طرق إضافة مستخدمين إلى المؤسسة هي إضافة حسابات فردية مع إدارة يدوية للحسابات. ويمكنك إضافة ما يصل إلى 500 مستخدم في آن واحد من خلال تحميل ملفات CSV.
المزامنة التلقائية للحسابات في المؤسسات الكبيرة
يمكنك إدارة حسابات المستخدمين والمجموعات وجهات الاتصال تلقائيًا بناءً على بيانات المستخدمين في خادم LDAP وباستخدام Google Workspace Directory Sync.
دمج Google Workspace في الصف الدراسي
الاستفادة من Classroom في الحصول على إدارة مركزية للتدريس والتعلّم
يستفيد المدرسون والطلاب من Classroom في التواصل الفعّال وتوفير الوقت وتنظيم المهام. ويمكنك مساعدة المعلمين في بدء استخدامه من خلال إنشاء صفّ دراسي في Classroom.
دمج Google Workspace مع "نظام إدارة التعليم" الحالي في مؤسستك باستخدام "أدوات تقييم الصف"
يمكن للمعلّمين استخدام "أدوات تقييم الصف" لإنشاء المهام الدراسية وتقديم الملاحظات ومشاركة موارد الدورة التدريبية داخل "نظام إدارة التعليم" المستخَدم لدى مؤسستك. إعداد "أدوات تقييم الصف"
مصادقة الحسابات
إعداد "الدخول الموحّد"
إذا كنت تريد دمج الحسابات مع خدمات أخرى في مؤسستك، يمكنك إعداد "الدخول الموحّد".
إعداد إجراءات استرداد كلمة المرور
لضمان إمكانية تواصل المستخدمين مع الفريق المناسب عند مواجهتهم مشاكل في تسجيل الدخول، يمكنك إعداد إجراءات استرداد كلمة المرور.
ترحيل البيانات
يمكن تنفيذ عمليات ترحيل البيانات من جانب الخادم أو من جانب العميل. وللحصول على مساعدة مفصّلة حول ترحيل بيانات مؤسستك، يمكنك الاستعانة بأدلّة الترحيل.
تفعيل الخدمات
الآن، وبعد اكتمال الإعداد، يمكنك إلقاء نظرة واستكشاف طريقة الاستفادة من Google Workspace.
Gmail
يمكنك إعداد نظام بريد إلكتروني على مستوى المؤسسة أو استخدام Gmail لتبادل الرسائل الإلكترونية الآمنة. تفعيل Gmail.
Drive
يمكنك الاحتفاظ بالمهام أو المستندات أو المناهج الدراسية وتنظيمها في مكان آمن حتى تتمكّن من الوصول إليها على أي جهاز. تفعيل Drive
تقويم
يمكنك مشاركة التقاويم أو إنشاء تقويم مشترك مع غيرك من الأعضاء حتى تستطيع متابعة الجداول الزمنية بسهولة. تفعيل "التقويم"
مواقع الويب
يمكنك إنشاء مواقع إلكترونية واستضافة مناهج دراسية وتطوير المهارات وإطلاق العنان للإبداع باستخدام أداة التصميم السهل على الويب. تفعيل "المواقع الإلكترونية".
Google Meet
يمكنك التواصل بشكل افتراضي من خلال مكالمات فيديو ومراسلات آمنة لمتابعة التعلّم بعد انتهاء اليوم الدراسي. تفعيل Google Meet
المجموعات
يمكنك إنشاء منتديات جماعية والمشاركة فيها لتعزيز التواصل والمحادثات. تفعيل "مجموعات Google"
Vault
يمكنك إضافة مستخدمين وإدارة الأجهزة وضبط الأمان والإعدادات حتى تظلّ بياناتك في مكان آمن. تفعيل Vault
خدمات إضافية
يمكنك التحكّم في إمكانية وصول المستخدمين إلى عدّة خدمات إضافية، مثل YouTube وBlogger و"إحصاءات Google" وغيرها. ويمكنك تخصيص التجارب المقدّمة للمستخدمين من خلال ضبط إعدادات الوصول إلى بعض خدمات Google حسب الفئة العمرية. تفعيل خدمات إضافية
إضافة إمكانات محسّنة
تطوير بيئة التعلُّم من خلال ميزات الأمان المُحسّنة وأدوات تعاون مميزة في Education Standard أو Teaching and Learning Upgrade أو Education Plus.
الحصول على مساعدة في إعداد Google Workspace
الاطّلاع على دليل النشر
يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات المفصّلة عن إعداد "Google Workspace للتعليم". تنزيل دليل النشر بتنسيق PDF
التواصل مع خبير مختص
يمكنك الحصول على دعم شخصي من أحد متخصصي Google for Education لمعرفة طريقة إنشاء خطة نشر، كما يمكنك الاستعانة به في تنفيذ هذه الخطة نيابة عنك. التواصل مع أحد المتخصصين
الانتقال إلى "مركز المساعدة"
إذا كانت لا تزال لديك أية أسئلة عن إعداد Google Workspace، يمكنك البحث عن إجاباتها من خلال مركز مساعدة المشرف.